مهام وكيل الإمارة للشئون التنموية

 وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية

  قائمة المهام


1- الإشراف على نشاط متابعة خطط المحافظات والمجالس المحلية لرفعها إلى الإمارة تمهيدا لإدراجها ضمن خطط المنطقة وعرضها على مجلس المنطقة بالتنسيق مع أمانة مجلس المنطقة .
2- الإشراف على دراسة احتياجات المنطقة من مشاريع تنموية بالاشتراك أمانة مجلس المنطقة وفروع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة .
3-المشاركة مع فروع الأجهزة الحكومية في المنطقة في توزيع ما يعتمد للمنطقة من مشاريع على جميع نواحي المنطقة التي تحتاج إلى تلك المشاريع والاشتراك في ضوء حاجة كل ناحية بالمنطقة ومتابعة تنفيذها .
4 - الإشراف على جمع المعلومات الإحصائية التي تساعد على إعداد خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة .
5-الإشراف العام الإداري والفني على أعمال الوحدات الإدارية المرتبطة به والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل بين نشاطاتها والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة لها .
6- الإشراف على إعداد الخطة العامة لأعمال الوحدات الإدارية المرتبطة به ، وبرامجها الزمنية ، ومتابعتها وتقويمها 
7- اقتراح السياسات العامة الموجهة لأنشطة الوحدات الإدارية المرتبطة بالوكالة المساعدة ، والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها .
8- التنسيق بين أعمال الوحدات الإدارية المرتبطة بالوكالة المساعدة والوحدات الأخرى ، بما يحقق أهداف الإمارة .
9- متابعة اللجان التي تكلف بها الوكالة المساعدة أو تشترك فيها ، أو التي لها علاقة بأعمالها ووحداتها الإدارية ، ورفع التقارير عنها إلى وكيل الإمارة ، واقتراح تشكيل اللجان اللازمة لعمل الإدارات العامة المرتبطة به عند الحاجة .
10- الإشراف على تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات المعتمدة في مجال أعمال الإدارات المرتبطة به ، وتقديم الاقتراحات اللازمة لتعديلها أو تطويرها وفقاً لحاجات العمل. والمتغيرات المستجدة .
11- متابعة سير العمل في الوكالة المساعدة للشئون التنموية والوحدات المرتبطة بها ، والتأكد من سلامة وفاعلية الأداء فيها ، ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجهها. 
12- إعداد تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي الوكالة المساعدة للشئون التنموية. 

13- تحديث وتنظيم السجلات والبيانات والإحصاءات المتعلقة بنشاطات الوكالة المساعدة للشئون التنموية والوحدات المرتبطة بها وحفظها والاستفادة من الإمكانات التقنية في معالجتها .
14 - تحديد احتياجات الوكالة المساعدة للشئون التنموية والوحدات المرتبطة بها من القوى العاملة والتجهيزات والمواد والعمل على توفيرها 
15- الإشراف على أعمال متابعة الطلبات المقدمة للإمارة لإنشاء المرافق العامة كالكهرباء والماء وإنشاء الجمعيات الخيرية وغيرها من المرافق للأنشطة المختلفة .
15- اعداد تقارير دورية عن نشاطات الوكالة المساعدة للشئون التنموية والوحدات المرتبطة بها وانجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها وتقديمها الى وكيل الامارة .
16- اي معام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها .